العناية بالوزن بعد الولادة Things To Know Before You Buy

Wiki Article

التعبير عن مشاعرك: تلعب المشاعر دورًا كبيرًا في عملية الشفاء، لذا إن شعرتِ بأي مشاعر سلبية من المهم أن تقومي بمشاركتها مع المقربين لديك.

تجنبي حدوث الإمساك بتناول كثير من الألياف وشرب السوائل، أو استخدام الملينات إذا تطلب الأمر ذلك، بعد الرجوع للطبيب.

الراحة والملاحظة: بعد الولادة، سوف تحتاجين إلى وقت للتعافي. سيقوم متخصصو الرعاية الصحية بمراقبة علاماتك الحيوية عن كثب والتعامل مع أي مخاوف فورية قد تنشأ. تقديم طبيب أمراض النساء لدينا:

تستمر فترة ما بعد الولادة عادةً حوالي ستة أسابيع، على الرغم من اختلاف جسم كل امرأة وعملية الشفاء.

ومن الجدير بالذكر أن اكتئاب ما بعد الولادة حالة طبية تستدعي العلاج الطبي الفوري حيث من الممكن أن يستمر لفترة قد تمتد إلى عام أو أكثر.

تذكري أن طلب المساعدة والتوجيه من المتخصصين في الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الاعتماد على شبكة الدعم، هو المفتاح لتجاوز فترة ما بعد الولادة بنجاح.

إن ممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة لا تساعد فقط على فقدان الوزن، بل تتعدى فوائدها إلى تعديل المزاج، والحفاظ على الصحة العامة، وحماية المرأة من اضطرابات ما بعد الولادة. ينصح بممارسة التمارين الرياضية فور سماح الطبيب بذلك.

غرد كيف يجب الإعتناء بالمرأة بعد انتهاء أشهر الحمل التسعة؟ نقدم لك في هذا المقال طرق العناية بالأم بعد الولادة:

وهنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور علامات التمدد وتساعدها على التلاشي بسرعة أكبر:

حمل تطبيق الطبي للحصول على أفضل الاستشارات الطبية خلال دقائق وبخصوصية تامة

تنقل المرأة بين الشعور بالثدي الممتلئ قبل الرضاعة وبعدها إلى إختفاء هذا الشعور يدل ذلك على أن عملية الرضاعة ناجحة وتحدث بشكل سليم.

بشكل عام يمكن لأي أم مرضع أن تمارس رياضة المشي التي تعزز فقدان الوزن وحرق الدهون دون أي مخاطر على الصحة.

تصاب منطقة المهبل بالتورم والانتفاخ بعد الولادة الطبيعية لذلك يُنصح بالاعتناء بالمنطقة بشكل خاص بعد الولادة، حيث يجب تعقيم وتنظيف المكان باستمرار، كما يُنصح بوضع كيس من الثلج على المنطقة لعدّة اضغط هنا أيام بعد الولادة.

تجنب الجلوس في حوض الاستحمام مع ملئه بالماء حتى شفاء منطقة الجرح.

Report this wiki page